tda_logo
EN

عتاب لل د.رضوان زيادة من منظمة اليوم التالي

تم النشر بتاريخ: الخميس 15 / آب / أغسطس / 2013

منظمة “اليوم التالي” إذ تهنئ الدكتور رضوان زيادة على إطلاقه مشروعه القيم بخصوص المرحلة الانتقالية في سوريا والذي تم إنجازه من قبل خبراء سوريين مشهود بكفائتهم وبدعم مالي من قبل الحكومة الكندية، فإنها تبدي استغرابها أن يحتاج القائمون على هذا المشروع الواعد إلى التبخيس من المحاولات الأخرى التي قام بها أيضا خبراء سوريون لوضع تصورات علمية وعملية لليوم التالي في سوريا، ومجموعتنا منهم.

 إن التعرّض لمشروعنا بالقول بأنه قد أنجز من قبل خبراء أجانب هو مجانب للحقيقة ومسيء إلى من يصدره وخصوصاً بأنه كان مشارك ومتابع مستمر لجميع خطوات العمل في انجاز مشروع اليوم التالي. إنهم يعرفون أكثر من غيرهم بأن مشروع اليوم التالي قد أُنجز أساساً من قبل خبراء سوريين بالتعاون مع عدد قليل جدا من الباحثين الأجانب الذين انحصر دورهم في المنهجية وفي عرض تجارب دول أخرى يجب على السوريين الاستفادة منها.
 إن وضع تصورات لمستقبل سوريا ليس حكراً على أحد وهو مسؤولية جميع مواطني هذا البلد العظيم، وبالتالي، فكل التجارب والمقترحات لها وقع إيجابي وبنّاء في بناء مسار واضح لمستقبل واعد. وقد اوضح مشروع اليوم التالي في ديباجته بأنه محاولة، رؤية، اقتراح، ولم يستخدم البتة أل التعريف ليحصر في ذاته مستقبل البلاد ومصيرها.
 إن تعدد المشاريع هو من أروع ما يمكن أن ينتجه العقل السوري المبدع من محاولات لبعث الأمل وتحفيز الهمم، إلا أن البحث دائماً عن التبخيث بجهود الآخرين لكي نضع مشروعاً ما في الصدراة، هو عادة سلبية، تسيئ قبل كل شيء إلى من يتبناها، خصوصاً وأنه ليس بحاجة لهذا الأسلوب وهو يطلق مشروعا بأهمية وقيمة وتأثير مشروع الدكتور رضوان زيادة.

التوقيع

رئيس مجلس الادارة : د.مرهف جويجاتي
اعضاء مجلس الادارة : د.عمرو العظم -سلام الكواكبي – وجدي مصطفى -عماد تيناوي -د.نجيب غضبان – رفيف جويجاتي -عفراء جلبي